Search
Close this search box.

جمعية “ضيعة الرسالة” أطلقت حملة بناء “بيت ولادنا” لذوي الإعاقات الخاصة

jam

بعد افتتاح مركزها في الدكوانة، نظّمت جمعية “ضيعة الرسالة” لقاءً لإطلاق حملة بناء “بيت ولادنا” الخاص بذوي الإعاقات الخاصة، وذلك على أرض الميعاد في منطقة غدراس – قضاء كسروان.

شارك في اللقاء رئيس الجمعية السيد كلود خوري وأعضاء الجمعية وعدد من الأولاد ذوي الإعاقات الخاصة برفقة أهلهم، وإعلاميون.

بدأ اللقاء بكلمة للمسؤولة الإعلامية في الجمعية جان دارك أبي ياغي شرحت فيها الهدف من تأسيس “ضيعة الرسالة” وهو أن يكون للأولاد ذوي الإعاقات الخاصة والمسنّين في شيخوختهم، خصوصاً المتروكين منهم والمشرّدين ضيعة أو دار تأويهم من غدر الزمن.

كلمة الأهل ألقتها هلا دكاش أشادت فيها بأهداف “ضيعة الرسالة” لحماية أولادهم في المستقبل.

 أحيت اللقاء الإعلامية والمرنمة داليا فريفر بمجموعة أغانٍ وطنية وروحية استهلتها بكلمة أبدت فيها الاستعداد لتقديم كل مساعدة ممكنة من خلال موقعها كمنسقة لمكتب “راعوية الأشخاص ذوي إعاقة” التابع للدائرة البطريركية في بكركي، منوّهةً بمشروع “ضيعة الرسالة” الذي يجسّدُ حلم عدد كبير من الأهالي القلقين على كرامة ومستقبل أولادهم الذين يحملون إعاقة، فجاءت “ضيعة الرسالة” لتوفّر لهم المُناخ المؤاتي من النشاطات الخاصة بهم ليشعروا بالأمان والطمأنينة.

وتمنّت فريفر أن يصبح الحلم حقيقةً ويُبصر النور وأن نشهد وضع حجر الأساس في أقرب فرصة ممكنة بهمّة أصحاب الأيادي البيضاء.

وتخلّل اللقاء ألعاب ترفيهية أدخلت البهجة إلى قلوب الأولاد و”قبولة نار” ومناقيش على الصاج.

تجدر الإشارة الى أن الجمعية التي تأسست في العام 2012 بموجب علمٍ وخبر مسجّل في وزارة الداخلية، هي جمعية خيرية تعمل على خدمة الإنسان المتروك والمهمل، وخصوصاً المشرّد من دون مأوى.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: