Search
Close this search box.

خطة الطوارئ على طاولة نقابة العمال والمستخدمين

عقد مركز الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان اجتماعاً تداول فيه الحضور من ممثلي الهيئات النقابية والنسائية والشعبية استمرار حملة المساندة النقابية والشعبية التي تم إطلاقها منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على غزة، وبحث السبُل الآيلة لتفعيل التحركات والنشاطات الداعمة للصمود في غزة ولبنان، وفضح الاجرام الإسرائيلي والحرب الجماعية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.
وأقر المجتمعون سلسلة خطوات عملية، اولها “تفعيل الصلات مع الهيئات والمؤسسات الرسمية المعنية بوضع خطة طوارئ وطنية إجتماعية – صحية، دعماً للصمود الشعبي في مواجهة تداعيات أي هجوم أو حرب إسرائيلية محتملة على لبنان ، وتوفير كل ما يلزم لتأمين قضايا الإيواء والغذاء والإسعاف والدواء وغيرها” .
كما طالب المجتمعون بـ”تحويل مركز الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) في بيروت إلى مركز متابعة وتنسيق في حال توسع الهجوم على لبنان”.

كما قرر المجتمعون تنفيذ اعتصام، وذلك يوم الثلثاء الواقع فيه 20 آب 2024 الساعة الواحدة ظهراً أمام مقر الإسكوا في بيروت، وتقديم مذكرة باسم لجنة المتابعة إلى الأمين العام للأمم المتحدة للضغط من أجل وقف الهجوم وحرب الإبادة الجماعية فوراً في غزة دون قيد أو شرط.

ودعت لجنة المتابعة ” الهيئات النقابية واللجان الشعبية والأحزاب الوطنية اللبنانية – الفلسطينية للمشاركة في الاعتصام دعماً لشعبنا الصامد في غزة والضفة ولبنان” .

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: