Search
Close this search box.

روسيا تحذر إسرائيل من “التفكير” بضرب المنشآت النووية

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن “روسيا على اتصال دائم مع إيران وهذا لا يستند إلى تقلبات الضغوط السياسية ودرجة التوتر في المنطقة، التي أصبحت الآن عالية جداً وتثير قلقاً كبيراً”.

وقال ريابكوف: “لطالما حذرنا وما زلنا نحذر إسرائيل من التفكير ولو نظرياً في إمكانية توجيه ضربة إلى المنشآت النووية والبنية التحتية النووية الإيرانية، لأن ذلك سيشكل تطوراً كارثياً وإلغاءً نهائياً للمبادئ القائمة في مجال السلامة النووية”.

وأشار نائب الوزير إلى الحاجة الكبيرة في الوضع الحالي للحوار، وتابع: “يتم تبادل التقييمات ووجهات النظر عبر قنوات مختلفة”.

وأضاف: “هدف جهودنا، كما هو الحال في أي موقف حيث يوجد خطر التصعيد، هو إيجاد حلول من شأنها الحد من تصعيد هذا الخطر وفي نهاية المطاف تحويل الإجراءات المتعلقة بذلك باتجاه التسوية السياسية”.

ولفتت بعض المصادر الى أن “الولايات المتحدة تتوقع ضربة إسرائيلية لإيران قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 تشرين الثاني، فإن خطة الهجوم الإسرائيلي معدة بالكامل”.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن أن “العملية ستقتصر على الأهداف العسكرية ولن تمس المنشآت النفطية أو النووية”.

ووعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في 15 تشرين الاول بأن “إيران ستتعرض للهجوم قريباً وأن هذا سيكون رداً محدد الأهداف وقاتلاً”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: