Search
Close this search box.

زحمة لقاءات لبرّي في عين التينة حول التطورات الراهنة

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير خارجية فرنسا جان نويل بارو والوفد المرافق، بحضور القائم بالأعمال الفرنسيّ هيرفي ماغرو والمستشار الإعلامي لرئيس المجلس علي حمدان. وبحثوا تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة على ضوء تصاعد القصف الاسرائيلي على لبنان والمستجدات السياسية.

وشكر برّي فرنسا والرئيس إيمانويل ماكرون “حرصهما ودعمهما للبنان لا سيما في هذه المرحلة العصيبة التي يمرّ بها إثر العدوان المتواصل والحصار الذي تفرضه إسرائيل على لبنان مانعة إيصال المساعدات لإغاثة النازحين”.

وأكّد برّي لبارو أنّ “موقف لبنان الإيجابي الذي أعلنه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في نيويورك حيال النداء الرئاسي لوقف النار في أعقاب القمة الرئاسية الفرنسية – الأميركيّة والذي يحظى بدعم دولي واسع”.

ولفت بري إلى أنّ “إسرائيل هي المسؤولة عن الإطاحة بكل الجهود الرامية لوقف العدوان”، مؤكداً أنّ “كرة النار الإسرائيلية تطال لبنان كل لبنان”، مشيداً بـ”تماسك اللبنانيين ووحدتهم وتضامنهم ضد العدوان الإسرائيلي”.

بدوره، وافق بري على عرض الوزير الفرنسي، مؤكداً أنّ “الحل الوحيد هو تطبيق القرار الأممي 1701”.

كما التقى بري نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، وبحث معه في الأوضاع العامة والمستجدات السياسية.

كما اجتمعَ مع بري القائم بأعمال السفارة الإيرانية في بيروت السيد توفيق صمدي.

على صعيد آخر، تلقى برّي المزيد من الإتصالات المعزية بمقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، إذ اتصل معزياً رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الذي أكّد “موقف العراق الداعم للبنان في صموده بكل الوسائل المتاحة”.

كما التقى برّي إتصال دعم من مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: