Search
Close this search box.

ستريدا جعجع: حان الوقت لتتحمّل الدولة وحدها مسؤولياتها

أكّدت النائب ستريدا جعجع أن “ما يجمع البلد بعد النكبة التي ألمّت به هو الدستور والمؤسسات، والخطوة الأولى والفورية في هذا الاتجاه تكمن في انتخاب رئيس للجمهورية وفقًا لهذا الدستور، وأن يصار بعدها إلى تكليف رئيس حكومة وتشكيل حكومة تأخذ على عاتقها تطبيق الدستور والقرارات الدوليّة المتعلقة بلبنان”.

واشارت إلى ان “مظلة الأمان الوحيدة للبنانيين هي الدولة، وحان الوقت لأن تتحمّل الدولة وحدها مسؤولياتها، والمدخل الوحيد إلى ذلك انتخاب رئيس للجمهورية، ومَن يرفض هذا الانتخاب بحجج قديمة يعني أنّه يريد إبقاء لبنان من دون دولة فعليّة ومؤسّسات حقيقيّة على رغم المأساة التي تعيشها الناس والخراب الذي ألمّ بالبلد”.

وتابعت: “هنا أستذكر في هذا المجال قول للإمام موسى الصدر: “سنخسر وطننا لبنان ولن نستعيد شبراً من فلسطين و سنتحول لاجئين إن لم نجعل لبنان في دائرة الحياد”.

كلام النائب جعجع جاء خلال ترؤسها اجتماع الهيئة الإدارية لـ”مؤسسة جبل الأرز”، في معراب، في حضور النائب السابق جوزيف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة د. ليلى جعجع، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، امين السر المحامي ماريو صعب، عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامة، الخبير المالي الأستاذ فادي عيد ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

وقد تداول المجتمعون في الملفات كافة التي تهتم بها المؤسسة والمتعلقة بالمساعدات الاجتماعية والطبية والتعليمية، كما اختتام الأعمال النهائية في مستشفى أنطوان الخوري ملكة طوق بشري – الحكومي، الذي سيفتتح أبوابه الشهر المقبل أمام المرضى.

وتطرّق البحث بشكل خاص، لموضوع المساعدات الطالبية التي تقدّمها المؤسسة لطلاب المدارس والمعاهد الخاصة والمعهد الموسيقي في قضاء بشري للسنة الـ16 على التوالي، حيث اتخذت “مؤسسة جبل الأرز” قراراً بمساعدة طلاب المدارس الخاصة والمعاهد بمبلغ 150 دولار أميركي نقداً، وبمبلغ 50 دولار أميركي نقداً لكل طلب في المعهد الموسيقي، وسيتم دعوة الراغبين من أولياء طلاب المدارس الخاصة والمعاهد والمعهد الموسيقي في قضاء بشري، للحضورالى مكتب النائب ستريدا جعجع في مدينة بشري، لتقديم طلب المساعدة، وذلك بناءاً لجدول سيعلن عنه لاحقاً من أجل تحديد مواعيد ودوام تقديم الطلبات للحصول على هذه المساعدة.

كما أطلعت النائب جعجع الحاضرين على المسعى الذي قامت به وتمكنت من خلاله تأمين المساعدات العينيّة من مادة المازوت للمدارس الخاصة والرسمية والمعاهد في القضاء، إضافة الى مستشفى أنطون الخوري ملكة طوق بشري – الحكومي، بكمية 75 طن من مادة المازوت بكلفة حوالي 52.500 دولار أميركيfresh .

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: