Search
Close this search box.

ستريدا جعجع من “وردة الجبل”: مهرجان الزهور مقاومة ثقافية وحضارية

Hasroun

شاركت النائبة ستريدا جعجع في افتتاح مهرجان الزهور الذي تنظمه لجنة المرأة في بلدية حصرون، حيث ألقت كلمة بهذه المناسبة، اّكدت فيها “فخرها الكبير بالوجود في بلدة حصرون التي تتكىء على تاريخ نفتخر به”، مشيرةً إلى “أهمية الاحتفال بافتتاح مهرجان الزهور الذي أطلقته لجنة المرأة في بلديّة حصرون في العام 2017 ولا تزال مستمرّة في تنظيمه حتى اليوم”.

ولفتت إلى أن “حصرون التي وصفها الجنرال شارل ديغول بوردةِ الجبل لجمال طبيعتها وبيوتها المكللة بالقرميد وموقعها المطل على وادي القديسين، تستضيف هذا المهرجان الذي يستقبل الزوار من مختلف المناطق اللبنانية”، مشيرة إلى أن “هذا المهرجان ليس مجرد نشاط عابر في ظل أكبر أزمة سياسية واقتصادية ومالية يمر بها بلدنا الحبيب لبنان، بل هو صورة أمل وفرح وتحدٍ للواقع القائم اليوم”.

وشددت على أن “هذا المهرجان يمثل مقاومة بحد ذاتها، مقاومة ثقافية وفنية وحضارية”، معتبرةً أنه “يعبر عن تجذر أهلنا في أرضهم ويشجع الحركة السياحية في منطقة بشري، خصوصاً وأن العمل على تأمين وتجهيز البنى التحتية والتنموية فيها استمر لسنوات، بحيث باتت المنطقة مهيأة وجاهزة لتنظيم مثل هكذا مهرجانات وأشهرها مهرجانات الأرز الدولية”.

وأوضحت جعجع أننا “كجماعة، قسى الدهر علينا، إلا أننا لم نستسلم وقاومنا وكسرناه. نحن كجماعة، لم نأخذ صفةَ سياديين بالخطب الرنانة على المنابر وبالكلام المعسول وإنما بالتضحية والشهادة وبذل الذات. من هذه الخلفية عملنا على إحداث الفرق في منطقتنا في محطات عدة وحولناها إلى نموذج للجمهورية القوية”.

ووجهت تحية كبيرة لرفيقها النائب السابق جوزاف إسحق، الذي وصفته بالمواكب لهذه المسيرة الطويلة. كما وجهت التحية لرئيس البلدية المهندس جيرار السمعاني وأعضاء المجلس البلدي الداعمين لهذا المهرجان منذ انطلاقته، والذين يحرصون على أن تبقى حصرون اسماً على مسمى “وردة الجبل”.

وهنأت رئيسة لجنة المرأة رنا طوق السمعاني، وجميع أعضاء اللجنة، وجميع الذين عملوا وضحوا لإنجاح هذا المهرجان.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: