Search
Close this search box.

“سنعيد النبض الى قلب العاصمة”.. شماس لـLebTalks: معرض فني يقام للمرة الأولى في لبنان بهذه الطريقة

WhatsApp Image 2024-05-04 at 10.24.43 AM

الأسبوع المقبل، تشهد بيروت حدثاً فنياً وثقافياً بامتياز، يتجسّد بمعرض لوحات فينة وثقافية من قبل فنانين ونحاتين ورسامين لبنانيين، مجموعة BACC، تحت عنوان “En Plein Art Saint Nicolas “، بما يخدم السياحة والاقتصاد في بيروت، التي لا تزال تداوي جراحها بعد إنفجار الرابع من آب.

يقام المعرض في حديقة مار نقولا في الأشرفية، وذلك برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار وحضور محافظ بلدية بيروت مروان عبود ورئيس بلدية بيروت وحشد من الفاعليات الثقافية والفنية والإعلامية، ويهدف بشكل أساسي الى تشجيع المبدعين اللبنانيين وحثهم على التشبث بأرضهم، وهو من تنظيم جمعية التجمع النسائي البيروتي.

وفي هذا السياق، أشارت ممثلة الجمعية د. هيلين شماس الى أن الهدف من هذا المعرض هو إعادة الهوية الثقافية والفنية لبيروت تماشياً مع تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، ومن ضمن هذه الأهداف، تعزيز المشاريع البيئية السياحية، ومن هذا المنطلق نهتم بالمساحات الخضراء في بيروت، لتصبح مع الوقت ممولة ذاتية لتلبية احتياجاتها وصيانتها.

وفي حديث لها عبر “LebTalks”، أكّدت شماس أن الجمعية تعمل على إعادة هذا النوع من المعارض الى قلب العاصمة، كي لا ننسى أنّ بيروت هي عاصمة الفنّ والثقافة في لبنان والعالم العربي.

ولفتت الى أن هذا المعرض يقام للمرة الأولى في لبنان بالهواء الطلق، وفي حديقة عامة، ما يساعد على تعزيز العاملين السياحي والإقتصادي في بيروت بالطريقة التي تشبه عاصمتنا وتستحقها.

ونوّهت شماس بالجهود التي بذلت لصيانة حديقة مار نقولا التي كانت متروكة، مؤكدة أن هذه الصيانة أتت مطالبة من المهتمين بالحديقة والمحيطين بها الذين قدموا الدعم المادي والمعنوي للجمعية، حيث قامت بالإصلاحات المطلوبة للحديقة بالتعاون مع نائب بيروت عضو تكتل الجمهورية القوية غسان حاصباني، ليس من فقط من باب الجمال للحديقة بل بهدف إعادة الحياة الى بيروت، ولتصبح الحديقة نموذجية في المدينة.

وختمت د. شماس: “يداً بيد، سنكمل كل الإصلاحات المطلوبة في حديقة مار نقولا في الأشرفية، وسنعيد لها الحياة عبر هذه المعارض الثقافية التي من شأنها الإتيان بأكبر عدد من الأشخاص المهتمين بالثقافة والفن وأصحاب الذوق الرفيع الى قلب العاصمة.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: