Search
Close this search box.

عينُ لبنان على مؤتمر بروكسل… والدرّاجات النّارية في مرمى القصف جنوباً

بروكسيل

تتّجه الأنظار اليوم الإثنين الى مدينة بروكسل، التي تحتضن المؤتمر الوزاري الثامن لـ “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، بمشاركة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب، الذي سينقل موقف لبنان من ملف النازحين السوريين، مدعوماً بلقاءات نيابية على هامش المؤتمر، وتحرّكات احتجاجيّة على الأرض.

وبانتظار ما سيتمخّض عن “مؤتمر بروكسل”، اشتعل الميدان في جنوب لبنان، يوم أمس الأحد، جرّاء القصف الجوّي والمدفعيّ، فيما استهدف الجيش الإسرائيلي عيترون والعديسة بالقذائف الفورسفورية، ما تسبّب باندلاع حرائق.

وكان لافتاً، قصف المسيّرات الإسرائيلية لثلاث درّاجات نارية، الأولى في الناقورة ما أدّى الى مقتل عنصر من حزب الله، والثانية في عيتا الشعب حيث قضى مقاتلان لـ “الحزب” وجرح عدد من المدنيين، أمّا الثالثة ففي حولا وأسفرت عن سقوط عنصر واحد وثلاثة جرحى.

وردّا على اغتيال عناصره واستهداف المدنيين، أعلن “حزب الله” قصف عدد من المراكز الإسرائيلية بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية، ومنها مواقع “جل العلام” و”العباد” و”المالكية” و”زبدين”، إضافة الى ثكنة “ليمان” بالجليل الغربي، قبل أن يُعلن الحزب مساء الأحد، استهداف “كريات شمونة” بصلية من صواريخ “الفلق” و”الكاتيوشا”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: