Search
Close this search box.

فتاوى البسام… هدر دم للحام

تُعرف الزميلة مريم مجدولين لحام بمواقفها الجريئة بوجه ممارسات “حزب الله” ومحور الممانعة وقد يشاطرها المرء موقفها وأسلوبها أو قد يخالفها الرأي، لكن ما كتبته الزميلة مريم البسام بحقها على منصة “أكس” تخطى الردّ على الموقف بالموقف وبلغ حد إصدار فتاوى بهدر دمها.
فتعليقاً على تسجيل للحام على تطبيق Tik Tok إنتقدت ما أسمته “مسرحيات حزب الله الجهادية” وما يحكى عن مطار له في الجنوب، كتبت البسام: “هالشي النذل بيشكل وشاية للعدو لانها عم تستدعي الاحتلال لقصف قرى بالتسمية المشهودة وتعطي احداثيات عن مواقع مزعومة ومستشفيات ميدانية تحت الارض وهنغارات ،وكان ناقصها تحمل خريطة لتدّلهن ع زواريب جزين وحارات كفرحونة وتنزل شخصياً ع بركة جبور.
والله من المعيب والعار انو ينحسب علينا هالبلاغ .. صحافة.
تبقى بس تنقصف القرى ويروح مدنيين خبرينا عن ضميرك المهني”.

بالطبع ما ادلت به لحام من معلومات متداول ومعروف ونشر عبر وسائل إعلام عربية وعالمية وفي الأساس إسرائيل لا تنتظرها كي تكون معلوماتها. لذا كان الأجدى إن شعرت البسام أن لحام تشي العدو الاسرائيلي ان تتقدم بإخبار بحقها عوض هدر دمها والتحريض ضدها والتسبّب بحملة تشهير وترهيب بحقها على وسائل التواصل الإجتماعي. لذا أي أذية قد تصيب لحام ستكون البسام مسؤولة عنها بشكل مباشر أو مباشر حتى إثبات العكس.

قسم لا يستهان به من اللبنانيين يشاطر لحام مواقفها الرافضة لممارسات “حزب الله” وغطرسته وعنجهيته جراء فائض القوة الناجم عن السلاح. كما يستفزّه تحكم “الحزب” بمصير لبنان وتفرّده بقرار الحرب والسلم وفرضه بوقاحة صور المسؤولين الايرانيين على اللبنانيية بالقوة. فهل نفهم من البسام أنها تهدر دم نصف الشعب اللبناني؟!!

@hanadiaboumjhed

♬ original sound – hanadiboumjahed2
المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: