أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته العسكرية داخل لبنان"، مشدداً على أن "ضمان أمن شمال إسرائيل لن يتحقق إلا من خلال نزع سلاح حزب الله وإزالة ما وصفه بالتهديدات على الحدود".
وقال كاتس إن "قادة وجنود الجيش سيستمرون في العمل بحزم في لبنان لإزالة التهديدات والعمل من أجل ضمان أمن سكان الشمال"، مضيفاً أن "لا أمن على حدودنا الشمالية إلا بنزع سلاح الحزب"، بحسب ما نقلته القناة 15 الإسرائيلية.
كما اتهم إيران و"الحزب" بـ"انتهاك سيادة لبنان"، في وقت تتواصل فيه الجهود الأميركية والدولية لتثبيت وقف إطلاق النار والدفع نحو ترتيبات أمنية جديدة في جنوب البلاد.