Search
Close this search box.

معرض “En Plein Art” في حديقة مار نقولا من تنظيم التجمع النسائي البيروتي

معرض

نظم التجمع النسائي البيروتي المعرض الثقافي الفني الأول من نوعه في بيروت، وتحديداً في حديقة مار نقولا – الأشرفية، تحت عنوان “En Plein Art Saint Nicolas” .

إشارة الى أن التجمع النسائي البيروتي أراد إقامة المعرض في مار نقولا، الحديقة التي كانت متروكة لمصيرها بعد إنفجار الرابع من آب، ولكن الجمعية وبمساعة الأيادي البيضاء وعلى رأسهم عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غسان حاصباني، أعادت الحياة للحديقة بصيانتها وبالمعرض الفني الذي أقيم.

بأنامل المبدعين اللبنانيين تزينت الحديقة، وكان المعرض في الهواء الطلق للمرة الاولى في بيروت، وحضره حشد كبير من السياسيين والإعلاميين والثقافيين والمبدعين، على رأسهم وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار ومحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود ورئيس بلدية بيروت عبد الله درويش، الذي بدورهم أكدّوا أن بيروت لا تموت.

النائب نديم الجميل الذي حضر المعرض، أكّد في حديث لـ”LebTalks”، أن هذا المعرض ليس فنياً أو ثقافياً فحسب، بل أتى لإنعاش الأمكنة العامة والحدائق العامة في الأشرفية وبيروت.

وأوضح الجميّل أن هذا المعرض جمع ما بين الحياة والإبداع، الحياة لحدائق عامة وأمكنة كانت مهجورة، وكثيراً هي المناطق الهجورة في لبنان، والإبداع والفن والتطور في هذا المعرض حيث جسّد أكثر من 15 فناناً أعمالهم التشكيلية، مؤكداً أن المعرض أعاد الحياة لقلب بيروت النابض وللأشرفية بعد لقاء أبناء المنطقة في هذه الحديقة.

وختم الجميّل: “أتينا اليوم لنؤكد التلاقي بين أهالي بيروت، فبيروت كانت ملتقى لكل الفنانين ورجال ونساء الإبداع الذين برعوا في العالم، فهم انطلقوا من هذه الساحات العامة التي نعيد إطلاقها اليوم”.

أما الوزيرة السابقة مي شدياق، شددت في حديثها لـ”LebTalks” على أن بيروت ملتقى الثقافيين والمبدعين، كما وأن أي نوع من هذه النشاطات لا تنحصر في مكان معين وإنما تتوسع أكثر فأكثر، سائلةً: “فكيف إذا أقيم هذا النشاط في الهواء الطلق في حديقة مار نقولا؟” واصفة إياها بالفخر الكبير لبيروت والأشرفية.

رئيسة التجمع النسائي البيروتي الدكتور هيلين شماس، أكّدت بدورها لموقعنا أن إطلاق هذه الحديقة بحلتها الجديدة أتت لتكوين مساحة كبيرة والتي تخوّل أهالي الأشرفية وبيروت من استخدامها وزيارتها بأمان، مشيرةً الى أنها “تهدف بالوقت عينه الى تفعيل الأعمال اليدوية والحرفية الصغيرة والمتوسطة، ما يخلق ساحةً للفن في قلب بيروت”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: