Search
Close this search box.

ملحم البستاني: برنامجي يسعى لإرساء دعائم دولة قوية

melhem

أشار المرشح لرئاسة الجمهورية ملحم البستاني، إلى أن برنامجه يهدف الى “إرساء دعائم دولة قوية قائمة على أسس راسخة من سيادة القانون والعدالة والمساواة ومكافحة الفساد وبناء مجتمع متماسك من خلال تعزيز الحوار الوطني”.

ولفت إلى أن “المشروع يشدد على مكافحة الطائفية وتعزيز الوحدة الوطنية، من خلال نشر ثقافة التسامح والاحترام بين جميع اللبنانيين ودعم التعليم  وتوفير فرص تعليمية متساوية للجميع”.

وناقش خلال استقبالاته الأوضاع السياسية والمستجدات اللبنانية والإقليمية بالإضافة إلى شؤون ثقافية واجتماعية واقتراح خطة تعاون جدية، واستراتيجية عمل من أجل مصلحة لبنان وتوحيد الرؤية لبناء مستقبل أفضل.

وأشار بيان لمكتبه الى أن “الجميع نوه بأهمية الإقتراحات التي وضعها البستاني وخطة عمله لخروج البلد من أزماته، والتي من شأنها أن تنقلنا من الديموقراطية العددية إلى ديموقراطية الكفاءة، وإلى الدولة المدنية الهادفة إلى السير بالمجتمع نحو الكمال الانساني، مطلب كل الأديان، وإلى ضمان المساواة في الحقوق والواجبات، وبالتالي تحقيق الشعارات التي ينادي بها الجميع وهي إلغاء الطائفية السياسية، والاستقلالية التامة للقضاء، وبناء الدولة عن طريق انتخاب المجلس النيابي خارج القيد الطائفي، وانتخاب المحافظين ورئيس الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى مباشرة من الشعب”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: