Search
Close this search box.

ميقاتي بسلسلة لقاءات في نيويورك: لدعم طارئ من المنظمات الأممية

najib mikatiii

واصل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لقاءاته الديبلوماسية المكثفة في نيويورك في اطار العمل على وقف العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان.

وعقد اجتماعاً مع الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش وبحثا في أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 ومساهمة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) في الحفاظ على الاستقرار.

وطلب ميقاتي دعماً طارئاً من منظمات الامم المتحدة الانسانية لدعم لبنان في هذه المرحلة.

والتقى نظيره البريطاني كير ستارمر، وبحثا في الوضع في لبنان وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والتوصل الى حل  للنزاع القائم.

وشكر ميقاتي بريطانيا على “جهودها  لوقف العدوان الاسرائيلي”.

كما التقى ميقاتي رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين التي اشارت الى انها “بحثت ميقاتي الوضع الخطير في جنوب لبنان وتأثيره على المدنيين”، وقالت: “نحن بحاجة لوقف فوري لاطلاق النار للسماح بحل ديبلوماسي يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة”، ولفتت الى “اننا سنواصل دعم الشعب اللبناني المتضرر من الصراع”.

كذلك اجتمع ميقاتي مع وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو وبحثا في المساعي الفرنسية المستمرة لوقف اطلاق النار، مشيراً الى انه “لا يزال بإمكاننا تجنب الحرب ومن غير المقبول وقوع إصابات في صفوف المدنيين”، كاشفاً عن انه “سيزور لبنان لمواصلة البحث”.

والتقى ميقاتي أيضاً،  نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي.

وشكر المملكة الاردنية الهاشمية على “وقوفها الى جانب لبنان ودعمها المستمر له على الصعد كافة”.

واستقبل ميقاتي وفداً من مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان “أميركان تاسك فورس فور ليبانون” برئاسة السفير إد غبريال.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: