Search
Close this search box.

نائب رئيس “الشركات اللبنانية”: للبناء على إنجازات منصوري في مصرف لبنان

Banque du liban

هنأ نائب رئيس تجمع الشركات اللبنانية هادي سوبرة حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري على الإنجازات التي حققها خلال العام من توليه مهامه في مصرف لبنان، معتبراً ان “هذه الإنجازات أدت إلى تغيير المسار من سلبي الى إيجابي في مصرف لبنان وفي المجال النقدي وكذلك بالنسبة لسعر الصرف، وهذا ما يمكن البناء عليه للإنتقال إلى مرحلة جديدة ومشرقة نقدياً وإقتصادياً ومالياً”.

وأشار سوبرة في هذا الإطار، إلى “بعض النتائج المحققة لعل أبرزها، تثبيت سعر الصرف الذي ساهم في تحقيق نوع من الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، وحوكمة مصرف لبنان، وتنفيذ قانون النقد والتسليف بشكل صارم خصوصاً لجهة عدم إقراض الدولة، وتنفيذ سياسة واضحة ومنضبطة بين المصرف المركزي والمصارف، والسعي للتوسع في تسديد الودائع للمودعين عبر التعميمين 158 و166، وغير ذلك الكثير”.

وقال سوبرة: “ما سمعناه من منصوري خلال زيارة تجمع الشركات اللبنانية له يعطي الكثير من الأمل بإمكانية تحقيق نقلة نوعية وفتح آفاق جديدة لتنفيذ خطة تعافي اقتصادي ومالي، خصوصاً أن منصوري أطلعنا على بعض الخطوات التي ينوي تنفيذها لا سيما فيما خص الودائع وإعادة هيكلة المصارف، هي خطوات يُعتَد بها وتفتح باباً واسعاً لنهوض البلد من جديد”.

وأمل سوبرة أن “يستمر منصوري في عطاءاته والنجاح في مهامه لجهة تحقيق المزيد الإنجازات والنتائج الإيجابية لأن البلد يحتاج الكثير، داعياً في الوقت نفسه، الى تحرك السلطة السياسية والقيام بالخطوات المطلوبة لملاقاة منصوري لأن النهوض بالبلد يتطلب ورشة شاملة بمشاركة الجميع”.

وأردف: “لا بد في هذه المناسبة من دعوة القوى السياسية للإسراع بإنتخاب رئيس جمهورية وتشكيل حكومة جديدة، لإعادة إنتظام عمل المؤسسات الدستورية وإعادة الإعتبار للدولة بكل وظائفها ودورها”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: