Search
Close this search box.

نبيلة عواد ترفض تسلّم درع تكريميّ من وزير الثقافة.. اكثر من رسالة وموقف

Nabila-Awad-6

تتحضر جمعية “أرض المبدعين” بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية لمنح جوائز تكريم لمبدعين متفوقين في ميادينهم في قصر الأونيسكو في بيروت. علماً أن أسماء كثيرة ستُكرّم في قطاعات مختلفة، مثل الفنان ملحم زين، والممثلة باميلا الكيك وغيرهم.

ومن الأسماء التي اختارتها الجمعية، الإعلامية نبيلة عواد، لتسليمها درعاً تقديرياً على نجاحاتها ومسيرتها المهنية المتألقة في فترة قصيرة رغم صغر سنّها.

وفي التفاصيل تسلّمت عواد الدعوة في تشرين الأول الفائت فرحّبت عوّاد في البدء بهذه اللفتة، وسألت إن كانت أيّ جهة سياسيّة تقف وراء هذا الحدث، فقيل لها حينها انّ ممثل وزير الثقافة سيكون موجوداً لإعطاء الدروع للمُكرّمين، ليتبين فيما بعد حضور وزير الثقافة محمد المرتضى شخصياً، الأمر الذي دفع بعوّاد الى رفض المشاركة بالحفل والاعتذار عن الحضور، مع إظهار كلّ التقدير والشّكر لجهود المؤسّسة.

وأوضحت أنّ اعتذارها جاء على خلفيّة رفضها كإعلاميّة حرّة مواقف الوزير التي انتقدت الديمقراطية في أكثر من حدثٍ، وقمعت الحريّات في سلسلة مُناسبات.

لكنّ المفاجأة أتت في بيانٍ لجمعية “أرض المبدعين”، والتي ردّت على موقف عوّاد الذي كان واضحاً ولم يتعرّض للجمعيّة بأيّ إهانة.

وضمّ البيان أنّ عوّاد كانت تعلمُ منذ البداية أنّ وزير الثقافة سيكون حاضراً خلال حفل التكريم، وهو ما نفته الجمعيّة في البدء، كما ضمّ أيضاً اتهاماً لعوّاد بأنها لم تحترم المؤسّسات والأفراد الذين سيكرّمون وهو أمرٌ غير صحيح، بالإضافة الى زعم الجمعية أنّ رئيس المؤسّسة كمال بكاسيني قد أبلغ عوّاد أنّ تكريمها قد ألغي، وهو ما لم يحصل، بل على العكس كان بكاسيني مصرّاً على حضورها.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: