Search
Close this search box.

نِسَب عالية … وأزمة كبيرة!

6_12_2022 3_51_37 AM

معاناة الشباب اللبناني تتفاقم يوماً بعد يوم، خصوصاً أولئك الذين لا يملكون القدرة للسفر من أجل تأمين مستقبلهم، وقد وصلوا فعلاً إلى حائط مسدود.
هذا ما تظهره أرقام جمعية ” Embrace” التي تعمل على تقديم الدعم النفسي والمعنوي من خلال الخط الساخن 1564، إضافة إلى جلسات في مكاتب المنظمة، بحيث تكشف الإحصاءات أن حوالي 90 في المئة من الشباب اللبناني يعاني من مشكلات نفسية في الوقت الحالي بسبب الأزمات المتراكمة التي نشهدها.
ومع أن حالات الإنتحار قد تراجعت بين عامي 2019 و 2021 إلا أن الرغبة في الإنتحار قد زادت وهذا ما أشارت اليه Embrace بناءً على الإتصالات التي تتلقاها.
وفي السياق، فإن الإحصاءات التي أجرتها الحمعية لشهر كانون الثاني الماضي أن 62 في المئة من المتّصلين تراوحت أعمارهم بين 18 و 34 سنة، أما بالنسبة للإحصاءات التي كشفت عنها الجمعية فإن شهر نيسان أيضا شهد إتصالات بنسبة 47 في المئة من الفئة العمرية بين 18 و 24، بحيث تراوحت الحالات بنسبة 56 في المئة من المتّصلين الذين يعانون من الكآبة، ونسبة 56 في المئة أيضاً يعانون من القلق.
مراكز Embrace تساعد في الكثير من الأحيان الشباب والشابات على التعبير عن مشاعرهم والتخلّص من أفكارهم السلبية، إلا أن هذه الفئة بالذات تحتاج اليوم إلى أكثر من ذلك، وإلى مساعدة فعلية خصوصاً من المعنيين في هذه “الدولة” للخروج من هذا المستنقع العميق الذي أوقعتهم فيه!

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: