Search
Close this search box.

ياسين: لدعم الدفاع المدني لأنه استثمار للحماية من الحرائق

nasser-yassin

أكّد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين التزايد في نسب التغيرات المناخية وتأثيراتها في ارتفاع نسب الحرائق، وأشار إلى التحذيرات التي أطلقتها وزارة البيئة في المناطق الداخلية، ولفت إلى الحرائق التي أخمدها الدفاع المدني في مختلف المناطق وفي الأحراج الجنوبية التي تشتعل جراء القصف الاسرائيلي.

ولفت ياسين في حديث عبر “صوت لبنان” إلى أهمية دعم الدفاع المدني لأنه استثمار للحماية من الحرائق والسلامة العامة، وأشار إلى دعمه من خلال الهبات وبعض المشاريع وإلى الجزء الذي يقدّم عبر مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وتناول ياسين التعاون القائم بين وزارة البيئة والمجلس الوطني للبحوث العلمية، جامعة البلمند وبعض الهيئات العلمية لناحية إرسال الانذارات إلى المناطق الخطرة وتعزيز فرق التدخّل على المستوى المحلي بالتعاون مع البلديات والجمعيات والدفاع المدني، وتعزيز حضورها للمراقبة والتدخّل السريع. وأعلن عن الهبة التي قدمها “مرفق البيئة العالمي” لدعم المناطق الاكثر عرضة للحرائق، ولتجهيز وتدريب الفرق، وأكد معاناة الكثير من الدول كاليونان وإسبانيا من حرائق الغابات.

وأعلن ياسين عن قرب موعد إطلاق “الاستراتيجية الوطنية” التي هي جزء من الاصلاحات التي تعمل عليها وزارة البيئة، وصولًا إلى تنظيم وتنفيذ المخطّطات المحلية، وأكّد تقسيم المناطق إلى ١٧ منطقة لتحسين الإدارة المحلية التي تعمل ضمن اللامركزية والحوكمة، تعزيز سياسة الفرز في المراكز بالتعاون مع القطاع الخاص والجمعيات والاستقمار في القطاع بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي undp  والبنكك الدولي، ولفت إلى تجديد المعامل التي توقفت في المناطق اللبنانية كافة، وأعلن عن الفرصة للنهوض في القطاع وانتظام عمله لغاية أوائل 2025.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: