Search
Close this search box.

ترحيب بـ”إدراج إسرائيل على قائمة العار”… سقطت أكذوبة الديمقراطية؟

إسرائيل تزداد عزلتها غربياً”، هكذا علّق نشطاء ومغردون عبر منصة “إكس” على قرار إدراج إسرائيل في “القائمة السوداء للدول التي تقتل الأطفال”، وذلك بعدما أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الجمعة، البعثة الإسرائيلية في الأمم المتحدة بالقرار.

وتلقى سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان إخطاراً رسمياً من غوتيريش بإدراج الجيش الإسرائيلي ضمن قائمة عالمية سوداء للجناة المرتكبين لانتهاكات بحق الأطفال.

ولقي القرار استحسان وتأييد مغردين عبر منصة “إكس”، وعلى الرغم من أن “البعض اعتبره متأخراً فإنه ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي الذي لا يزال مستمراً في ارتكاب جرائمه ضد المدنيين بقطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي”.

وقال أحدهم إن، “إسرائيل تصبح منبوذة ومكروهة أكثر فأكثر مع مرور الأيام، فقرار الأمم المتحدة لم تنتظره إسرائيل، وإدراجها في القائمة السوداء سيؤثر عليها كثيراً”.

وشكر عدد من النشطاء الأمين العام للأمم المتحدة على هذه الخطوة التي قام بها، والتي “أسقطت أكذوبة الجيش الأكثر أخلاقية”، وتؤكد أنه “لم يبقَ الكثير لتسقط إسرائيل”.

من ناحية أخرى، لقي القرار غضباً واسعاً داخل الوسط الإسرائيلي، إذ أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “الأمم المتحدة أدخلت نفسها في القائمة السوداء للتاريخ، عندما انضمت إلى أنصار من وصفهم بالقتلة من حركة حماس”.

وأردف نتنياهو أن “الجيش الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم، ولن يغير أي قرار سخيف للأمم المتحدة هذا الواقع”.

وأشار وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إلى أن “قرار إدراج إسرائيل بالقائمة السوداء سيؤثر على علاقاتها مع الأمم المتحدة”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: