Search
Close this search box.

“الزراعة”: جهات تحاول استغلال الأزمة الحالية مؤثّرةً على سلامة الغذاء

Ministry of Agriculture1

أشارت وزارة الزراعة في بيان بشأن إرساليات المواد الغذائية إلى أنه “في ضوء المراجعات التي تلقتها الوزارة بشأن إرساليات المواد الغذائية المتوقفة في مرفأي بيروت وطرابلس، تود توضيح النقاط التالية:

  • أولاً: تؤكد الوزارة أن مراكزها الموجودة على المعابر الحدودية تقوم بواجباتها على أكمل وجه، إذ تعتبر سلامة الغذاء أولى أولوياتها. تقوم الفرق المتخصصة بفحص الإرساليات كافة بعناية للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية المعتمدة.
  • ثانياً: تشدد الوزارة على أن هناك بعض الجهات التي تحاول استغلال الأزمة الحالية لتجاوز الشروط الصحية المطلوبة. هذه المحاولات تأتي في إطار سعيهم لتحقيق مكاسب على حساب صحة وسلامة المواطنين”.
  • ثالثاً: تعمل الوزارة باستمرار على إصدار القرارات التنظيمية التي تضمن تسهيل أمور المواطنين وتيسير إجراءات استيراد وتصدير المواد الغذائية، مع الالتزام التام بالأصول المتبعة في الفحوصات وضمان مطابقتها للمواصفات العالمية.
  • رابعاً، تكرر الوزارة التزامها الكامل بمراقبة كافة الإرساليات الغذائية والتأكد من سلامتها، حرصاً منها على صحة وسلامة المواطنين. وتدعو الجهات المعنية إلى التعاون معها والالتزام بالمعايير الصحية المعتمدة”.

وأعلنت الوزارة عن “تضامنها مع المواطنين لا سيما المزارعين منهم في ظل الانتهاكات  والاعتداءات التي تمارسها إسرائيل على سيادة لبنان”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: