Search
Close this search box.

برّي: الـ1701 عنوان المرحلة المقبلة


قال رئيس مجلس النواب نبيه بري إنه “سمع من هوكشتاين أن الاميركي يريد التهدئة وتخفيض التصعيد العسكري، وهو لم يطلب منا أي تدخل مع حزب الله ولكنه تمنى أن لا يجري التصعيد على طرفي الحدود ومن الجميع.”.

وأكد بري أن هوكشتاين لم يأت من تل أبيب، إنما حضر مباشرة الى بيروت ووصل ليل الثلثاء واستهل صباح اليوم الأربعاء نشاطه، وفي حضوره رسالة أميركية واضحة بأن لبنان غير مغيب عن المفاوضات الحاصلة، وهو يعيد ما كان به مقتنعاً بأنه فور وقف إطلاق النار في غزة سيتوقف في لبنان.

وأضاف بري أن “هوكشتاين ذكر موضوع البوارج الاميركية وعلل وجودها لمنع الحرب في المنطقة، وأضاف لا نتمنى أن نستعملها. في حين أن بري كرر على مسامع هوكشتاين كل المجازر التي اقترفتها إسرائيل في معركة طوفان الاقصى”.

وتابع بري: “الحل في المرحلة المقبلة عنوانه الـ١٧٠١ لا غير”، إلا أن التمديد لليونيفل أخذ حيزاً كبيراً من النقاش مع المبعوث الاميركي نتيجة بعض الاعتراضات الاميركية، إلا أن بري أحال هوكشتاين الى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبدالله بو حبيب للاستماع الى موقفهما.

من جهة اخرى أكد بري اصراره على وقف اطلاق النار في غزة للانطلاق نحو تطبيق الـ١٧٠١ بكل مندرجاته، في حين أن الجانب الاميركي يتحدث عن تخفيض الاعمال القتالية.

وقال بري إن وزير خارجية فرنسا استيفان سيجورنيه سيصل غداً الى لبنان وسيكون له جولة عقب جولة هوكشتاين وسيلتقي بري فور وصوله عند الساعة الثانية والنصف”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: