Search
Close this search box.

بالفيديو ـ “المخيّمات الصيفية”.. عملية عسكرية لإسرائيل شمال الضفة الغربية

israelarmy

أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء عن أنّه “شنّ في مدينتي جنين وطولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة عملية عسكرية أُطلق عليها اسم المخيّمات الصيفية حصدت في ساعاتها الأولى، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني 10 أشخاص”.


وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي في بيان مشترك مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) إنّ “قوات الأمن بدأت الآن عملية لإحباط الإرهاب في جنين وطولكرم”، بينما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ “قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت في مدينة جنين رجلين فلسطينيين يبلغان من العمر 39 و25 عاماً”.

وترد هذه العملية بعد يومين من إعلان إسرائيل أنها شنّت في الضفة الغربية غارة جوية أسفرت وفقاً للسلطة الفلسطينية عن مقتل خمسة أشخاص.

وأشارت حركة “الجهاد الإسلامي” في بيان إلى أنّ “إسرائيل تشنّ هجوماً شاملاً على مدن شمال الضفة ومخيماتها (…). يسعى هذا الهجوم إلى نقل ثقل الصراع إلى الضفة في محاولة من الكيان لفرض وقائع ميدانية جديدة تهدف إلى إخضاع الضفة وضمّها”.

بدورها، أعلنت كتائب “شهداء الأقصى”، الجناح العسكري لحركة “فتح”، عن أنّ “مقاتليها يتصدّون في ميدان المعركة، بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، للاقتحام الإسرائيلي على مدينة جنين وطوباس وطولكرم”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: