Search
Close this search box.

طلاب AUST يواصلون مسيرتهم المميزة نحو تسجيل إنجازات علمية

aust

في إنجاز جديد يعكس السعي الدؤوب في سبيل تسجيل انجازات علمية، حققت كلية الهندسة وعلوم الكمبيوتر في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا فوزاً بارزاً إذ حصدت جائزتين في مسابقة “غابي الديك” للابتكار في مجال الانترنت وقد تركزت هذه المسابقة على الريادة في مجال أمن الانترنت بهدف الوصول إلى ابتكارات علمية تصب في خانة المساهمة في مواجهة التحديات المعاصرة.

وقد حصد الجائزة الأولى فريق من قسم هندسة والكومبيوتر والاتصالات بإشراف “د. ايلي نصر” و”د. ميشال عويجان” وضم الفريق ثلاثة طلاب هم رائد دياب، الآن نهرا واحمد عطوي.
وتمحور مشروعهم حول “اكتشاف هجمات التصيد عبر مواقع الويب باستخدام تقنية بلوك تشين والذكاء الاصطناعي”، بعدما اعتمدوا نهجاً مبتكراً تمكنوا من تنفيذه بمهنية وإبداع مميزين.

أما المشروع الثاني فقد ركز على “تأمين نظام النقل العام” وحصد الفريق المركز الرابع، وقد نفذ هذا المشروع فريق من “علوم الكومبيوتر (CSI) ضمّ كلاً من محمد بنات، وليد شهاب، حسن حمود وحسن زبيب.

من جهتها، أكدت جامعة AUST التزامها بتعزيز قدرات طلابها وتقديم كل ما يلزم لإبراز ابداعاتهم وتميزهم وقدراتهم على مواكبة التحديات العصرية والتفوق العلمي على الصعيدين اللبناني والدولي.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: