Search
Close this search box.

في رسالة إلى وزراء خارجية العالم.. كاتس: إغتلنا السنوار

وجه وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، رسالة إلى وزراء خارجية العالم، جاء فيها: “إغتلنا زعيم حركة حماس يحيى السنوار”.

ونقلت “رويترز” عن مصادر بحركة حماس أن “المؤشرات ترجح مقتل زعيم الحركة يحيى السنوار في عملية إسرائيلية في غزة”.

وكان مصدر أمني إسرائيلي قد أفاد في وقت سابق بأن “السلطات الإسرائيلية تتحقق من الحمض النووي لثلاثة أشخاص استهدفوا في غزة، مع ترجيح أن يكون السنوار واحدًا منهم”.

ونقل مراسل “الحرة” في تل أبيب عن متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية قوله أن “قسم تحديد الهوية في الشرطة تعرف على جثة السنوار بفضل الصور التي التقطها الجنود على الأرض”.

وأضاف المتحدث أن “إجراء التعرف على الجثة من خلال مقارنة الأسنان هو إجراء سريع ودقيق جرى استخدامه أكثر من مرة طوال فترة الحرب ومنذ 7 تشرين الأول”، مشيرًا إلى أن “فحوصات الحمض النووي لم تنته بعد”.

ووفقًا لمصادر مطلعة، أُبلغ أعضاء مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي بأن يحيى السنوار قُتل على الأرجح. كما نقلت هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان) وموقع “إن 12” الإسرائيلي عن مسؤولين قولهم أن السنوار مات.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن “الواقعة حدثت خلال عملية برية دقيقة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث قُتل ثلاثة مسلحين وتم أخذ جثثهم. وأكدت الأدلة البصرية أن أحد القتلى الثلاثة قد يكون السنوار، مع استمرار فحوص الحمض النووي”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: