Search
Close this search box.

بِ الصباحية

هل يفعلها الحريري اليوم؟

يكتسب الأسبوع الحالي أهمية مفصلية على أكثر من صعيد، ولعل ابرزها الحلحلة في الملف الحكومي، حيث يتوجه الرئيس المكلف سعد الحريري الى بعبدا، في الساعات القليلة المقبلة، وعلى الأرجح اليوم، لتقديم تصور أولي للحكومة، على أن يبقى السؤال كيف سيتعامل الرئيس ميشال عون، مع الصيغة الحكومية المكتملة؟
واشارت مصادر سياسية متابعة للاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة ان الرئيس الحريري سيلتقي رئيس الجمهورية عاجلا ام اجلا وفي التوقيت الذي يراه مناسبا بنفسه لاكمال مشاورات تأليف الحكومة وليس كما يريده الذين يحاولون فرض مواصفات وشروط تعجيزية تتجاوز اسس ومضمون المبادرة الفرنسية. وقالت ان الترويج لمعلومات وتوقعات مسبقة عن رفض الرئيس عون التوقيع على اي تشكيلة حكومية يحملها الرئيس المكلف، انما يندرج في اطار محاولات استدراج ردود فعل وتجاذبات من قبل الاخير للتشويش على مسار عملية تشكيل الحكومة عموما وحرفها عن مسارها، اما لتغيير آلية التشكيل المتبعة خلافا لرغباتهم واساليبهم السابقة المعهودة او لايصال مهمة الرئيس الحريري الى الطريق المسدود في النهاية وحمله على الاعتذار عن التشكيل.
ولاحظت مصادر مواكبة بوادر إعادة بحث في دوائر قصر بعبدا عن أرضية مشتركة مع الرئيس المكلف قابلة للتأسيس عليها حكومياً، وكشفت لـ”نداء الوطن” أنّ مقربين من رئيس الجمهورية نقلوا عنه أنه “منفتح على الحلول” بالتزامن مع إيصال “رسائل مشفّرة”، تشجع الحريري على كسر دوامة التريّث وتستدرجه إلى زيارة عون لاستئناف البحث في التشكيلة العتيدة “من دون شروط ولا قيود مسبقة”. وعلى هذا الأساس، يتجه الرئيس المكلف لزيارة بعبدا اليوم وفق ما أكدت المصادر بهدف “استشراف الآفاق والنوايا”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: