قاسم: على السلطة ان تعيد النظر في مسارها ولا يمكن ان تعادي نصف اللبنانيين

naim-kassem-r7kskqgga8fmhjheui2o2z35rp9tb7595t8l4ns4dc-rdx8f3auw206um79zcsuhogpmrbd3yatemk11r3rc0

أعلن الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى عاشوراء، اليوم الجمعة، أنّ الحزب "كسر المشروع الإسرائيلي الأميركي ودخل في مرحلة جديدة".

وقال: "إنّ إسرائيل موجودة في لبنان ليس بسبب الصواريخ، بل لأنها تريد ابتلاعه واحتلاله"، مُشدّداً على أنّه "لا خيار أمامها إلاّ الانسحاب الكامل من كل شبر من الأراضي اللبنانية ووقف العدوان".

وأكّد أنّ "على إسرائيل أن ترحل دون قيد أو شرط"، مضيفاً أن "سقف السيادة يمكن تحقيقه بالبقاء في إطار نتائج اتفاق 27 تشرين الثاني 2024".

وأشار أيضاً إلى أنّ "السلطة اللبنانية لا تستطيع أن تعادي نصف الشعب اللبناني"، معتبراً أنّ "البلد يُدار بمكوناته لا بمناصبه".

ورأى أن "على السلطة السياسية أن تُعيد النظر في مسارها في جمع الكلمة ووحدة الصف الموقف بمواجهة العدو الاسرائيل والتوقف عن تنفيذ إملاءاته".

كما اعتبر قاسم أنّ إيران "استطاعت أن تصمد وتصل إلى مذكرة تفاهم تُعد إعلانًا رسميًا بهزيمة أميركا وإسرائيل".

وأكّد أنّ "التعاون مع إيران خلال الحرب ساهم في كسر المشروع المشترك"، قائلاً إنّ "محور المقاومة عمل كوحدة واحدة بدل العزلة والتفريق".

وشدّد الأمين العام لحزب الله على أن "لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من الأراضي اللبنانية ووقف العدوان"، معتبرًا أن أي تسوية "يجب أن تقوم على سيادة لبنان الكاملة دون تطبيع أو تنازل".

ودعا السلطات اللبنانية إلى "عدم معاداة أكثر من نصف الشعب اللبناني"، مؤكداً أنّ "البلد يُدار بمكوناته لا بمناصبه"، ومطالباً بإعادة النظر في "السياسات الداخلية بما يشمل الوحدة الوطنية، ومعالجة الوضع الاقتصادي وإعادة الإعمار".

كما تحدث عن ضرورة "الاستفادة من التفاهمات الدولية والإقليمية بما يخدم سيادة لبنان"، داعياً إلى دعم الدولة اللبنانية والجيش من دون "فرض شروط تمس السيادة أو تسهّل مصالح إسرائيل".

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: