أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يواصل العمل في ما وصفه بـ“المنطقة الأمنية” وفقاً لتوجيهات المستوى السياسي، مؤكداً أن السيطرة على هذه المنطقة تعزز قدراته الدفاعية عن بلدات الشمال.
وأضاف الجيش أنه سيتيح للجيش اللبناني البدء بالتنظيم لتسلم السيطرة على ما سماها “المنطقتين التجريبيتين”، مع الإبقاء على ما وصفه بالسيطرة العملياتية بالنيران في جميع المناطق التي تم التقدم فيها حتى الآن.
وشدد على أنه لا يسمح بعودة السكان أو عناصر حزب الله إلى المناطق التي يسيطر عليها، مؤكداً أنه لا توجد قيود على استخدام القوة عند رصد أي تهديد يستهدف بلدات الشمال أو قواته.
وختم الجيش الإسرائيلي بالتأكيد على أنه باقٍ في “المنطقة الأمنية” وفق التوجيهات السياسية.