كتب وزير الخارجيّة المغتربين يوسف رجّي، اليوم الثلثاء، عبر "اكس": "شاركت في أعمال الدورة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة في عمّان على المستوى الوزاري، وشكرت الامين العام احمد ابو الغيط بمناسبة انتهاء مهامه وانتخاب أميناً عاما جديداً للجامعة، مثمّناً مواقفه الداعمة للبنان على مدار سنوات، وما بذله من جهود حثيثة في الدفاع عن مصالحه ومؤازرته في أصعب المراحل.
I participated in the 165th Ministerial Session of the Council of the League of Arab States held in Amman. On this occasion, I thanked Secretary-General Ahmed Aboul Gheit as he concludes his term and a new Secretary-General is elected, and expressed my appreciation for his… pic.twitter.com/qBYszCuq97
— Youssef Raggi (@YoussefRaggi) June 23, 2026
وفي الاجتماع التشاوري المغلق الذي سبق الجلسة الافتتاحية، ألقى كلمة طلبت فيها من الدول العربية دعماً صريحاً للحفاظ على استقلالية المسار التفاوضي اللبناني عن المسار الأمركي - الإيراني.
وأكدت أن لبنان يجب أن يكون شريكاً فاعلاً في أي إطار إقليمي يُعدّ لبحث مستقبل الشرق الأوسط، لا أن يُقرَّر مصيره على طاولات لا يجلس إليها".