"المنظمة البحرية": السفن بدأت عبور مضيق هرمز

hur,uw

أعلنت المنظمة البحرية الدولية، اليوم الأربعاء، عن أن "سفناً عبرت بالفعل مضيق هرمز في إطار خطة جديدة لمغادرة ⁠السفن أطلقتها المنظمة".

وكانت المنظمة التابعة للأمم المتحدة ذكرت يوم أمس الثلثاء أن "الخطة، التي استغرق إقرارها أشهر عدة، ستتيح لمئات السفن الإبحار عبر المضيق بعد أن تقطعت بها السبل وعلى متنها نحو 11 ألف بحار، بسبب حرب إيران".

وقال المتحدث باسم المنظمة، اليوم الأربعاء: "بدأت السفن بالفعل ‌في العبور بموجب الخطة"، لكنه رفض تقديم أي تفاصيل عن السفن التي عبرت المضيق.

وأظهرت ‌بيانات تتبع السفن ‌التابعة لمجموعة بورصات لندن، أن ما لا يقل عن سفينتين لنقل البضائع السائبة الجافة وسفينة شحن واحدة عبرت مضيق هرمز بموجب الخطة، خلال الـ12 ساعة الماضية.

وتشير بيانات مجموعة ‌بورصات لندن و"مارين ترافيك" إلى أن ما لا يقل عن 35 سفينة تجارية أخرى، معظمها سفن لنقل البضائع السائبة الجافة وسفن شحن وحاويات، تستعد للإبحار عبر المضيق.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: