ترامب لنتنياهو: الجميع سئم منك يا بيبي

Trump-and-Natanyahu

بات جلياً خلال الأسابيع الماضية أن العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيل ليست في أفضل حالاتها.

إلا أن التوتر الذي خرج إلى العلن خلال الفترة الماضية بين ترامب ونتنياهو سبقه توتر آخر العام الماضي، قبل أيام قليلة من الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى.

فقد كشف كتاب جديد تفاصيل مكالمة هاتفية متوترة جرت بين الرئيس الأميركي ورئيس الحكومة الإسرائيلية. وبين الكتاب الذي حمل عنوان Regime Change للصحافيين ماغي هابرمان وجوناثان سوان، أن المكالمة التي تمت بين ترامب ونتنياهو شهدت توبيخاً حادًا. إذ صرخ الرئيس الأميركي في وجه نتنياهو، ووجه له الشتائم.

كما قال ترامب لنتنياهو في المكالمة، التي شارك فيها أيضاً جاريد كوشنر والمبعوث الخاص للبيت الأبيض ستيف ويتكوف: "الجميع سئم منك يا بيبي.. كل يهودي سئم منك، حتى اليهوديان اللذان كانا على الخط سئما منك"، في إشارة إلى كوشنر وويتكوف.


أتت تلك المعلومات ضمن أحد فصول هذا الكتاب الذي تناول تطورات العام الأول من الولاية الثانية لترامب، مستعرضا كواليس عدد من الملفات السياسية والعلاقات بين كبار المسؤولين في الولايات المتحدة وخارجها، فضلاً عن كواليس البيت الأبيض.

كما جاءت وسط توتر جديد بين الرجلين على خلفية الاتفاق بين أميركا وإيران، والحرب في لبنان. إذ وصف ترامب خلال الأسابيع القليلة الماضية، نتنياهو "بالمجنون اللعين"، ووبخ إسرائيل قائلا "ليس عليكم هدم شقة في كل مرة تبحثون فيها عن شخص ما".

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: