بِ الاخبار

“القوات” تلاقي بكركي في صون حقوق اللبنانيين

بقلم admin

لا تزال بكركي اليوم قُبلة جميع السياسيين والديبلوماسيين لا سيما بعد المواقف الوطنية التي أطلقها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، والردود القاسية على دعوتها الى تدويل الأزمة اللبنانية.
وفي هذا الاطار، يزور وفد قيادي ونيابي من القوات اللبنانية اليوم الصرح البطريركي لدعم المبادرة الوطنية للبطريرك الراعي، ودعم لموقف الحياد الذي يطالب به، كما سيبحث الوفد مع سيد بكركي في العريضة النيابية التي تعتزم الكتلة تقديمها دفعاً لتحقيق دولي شفاف في انفجار الرابع من آب الماضي، والحثّ أيضاً على الإسراع في تشكيل الحكومة، بحسب ما أعلن مرجع قواتي لـLebTalks.
ورداً على سؤال حول ما اذا كان البطريرك الراعي سيوقع على عريضة “الجمهورية القوية”، قال المرجع: نحن نوّقع على ما يريده البطريرك وليس هو، فنحن اليوم داعمون له الى أقصى الحدود في ظل الضغوطات الكبيرة التي تمارس ضده، وما نحن فيه اليوم هو بداية مسار طويل سنطلقه من بكركي، الى جانب أهالي ضحايا إنفجار المرفأ وطروحات البطريرك الراعي.
يُشار أيضاً الى أن تجمعاً شعبياً يتم التحضير له بعد ظهر السبت المقبل باتجاه بكركي في اطار دعم مواقف البطريرك الراعي تحت شعار “بكركي ما بتمزح”.
Lebanese Forces
Lebanese Forces

لمتابعة أهم الأخبار والأحداث على مجموعاتنا عبر واتساب:  إضغط هنا