ابتلع 40 غراماً من "الكريستال" فكانت نهايته

Untitled

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق فتح تحقيق في وفاة أحد الموقوفين، بعدما أقرّ بابتلاع أربعة أكياس تحتوي نحو 40 غرامًا من مادة "الكريستال" المخدرة بقصد إخراجها لاحقًا.

وأوضحت المديرية، في بيان، أن المشتبه به راجع مستشفى النجف التعليمي في 25 حزيران، حيث أثبتت الفحوصات الأولية تعاطيه مواد مخدرة، قبل أن يفيد بعد توقيفه بأنه ابتلع كمية من المخدرات. وبعد استحصال الموافقات القضائية، أُوقف وفق أحكام القانون.

أضافت أن حالته الصحية تدهورت بعد ساعات من توقيفه نتيجة آلام حادة في الجهاز الهضمي، فنُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ثم أُعيد إلى مركز التوقيف، قبل أن تتدهور حالته مجددًا في اليوم التالي، ليفارق الحياة أثناء نقله إلى المستشفى.

وأكدت المديرية أن جميع الإجراءات المتخذة منذ لحظة الإبلاغ وحتى نقل الموقوف لتلقي العلاج موثقة رسميًا، مشيرة إلى تشكيل مجلس تحقيقي لتحديد ملابسات الوفاة ومحاسبة أي جهة يثبت تقصيرها.

كما أوضحت أن السجلات الرسمية تظهر وجود أحكام قضائية سابقة بحق عدد من أفراد عائلة المتوفى في قضايا اتجار بالمواد المخدرة.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: