أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن الاتفاق الذي وُقّع أمس مع لبنان يشكّل "حدثاً تاريخياً وإنجازاً سياسياً وأمنياً لإسرائيل"، معتبراً أنه يؤسس لواقع جديد على الحدود بين الجانبين.
وقال كاتس إن "المنطقة الأمنية في جنوب لبنان ستبقى خالية من السكان ومن البنية التحتية التابعة لحزب الله"، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي سيحافظ على "حرية عمل قواته" في جنوب لبنان.
أضاف أن الاتفاق "يرسم واقعاً جديداً وأكثر أمناً على الحدود"، مؤكداً أن إسرائيل "لن تنسحب من لبنان، بما في ذلك مرتفعات الشقيف"، في موقف يعكس تمسكها باستمرار وجودها في تلك المناطق.