قال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، اليوم الخميس، إن "حلفاء الولايات المتحدة في الخليج لم يتناولوا مسألة صندوق إعادة إعمار إيران البالغ 300 مليار دولار"، خلال اجتماعه مع وزراء خارجية دول المنطقة.
وقال روبيو للصحفيين بعد الاجتماع، في تصريحاته عن الصندوق: "لا، لم تتم مناقشة هذا الأمر. أعني... أن هذا الموضوع سابق لأوانه بكثير، وهو أمر سيتم معالجته في الوقت المناسب خلال هذه المفاوضات، ولكن لم تتم مناقشته من قبل أي طرف".
وأكد روبيو مجددًا أن "مواقف الحلفاء الإقليميين ستؤخذ بعين الاعتبار في أي اتفاق تتوصل إليه الولايات المتحدة مع إيران".
وقال روبيو: "أعتقد أن أكثر ما يشغلهم هو أنهم يريدون البقاء على اطلاع بكل خطوة خلال هذه المفاوضات، على المستويين الفني والسياسي، ونحن نريدهم أن يشاركوا".
وقال روبيو إن "الحلفاء، الذين عقد معهم اجتماعًا مثمرًا للغاية، اتفقوا على أنهم لا يؤيدون السماح لإيران بفرض رسوم في مضيق هرمز أو في أي مياه دولية".
وقال روبيو أيضًا إنه "ليس على علم بتحويل أي أموال مجمدة من قطر إلى إيران".