أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو الذي يتواجد في الكويت بعد أن زار الإمارات في جولة خليجية تشمل البحرين أيضاً، أن الولايات المتحدة لن تفعل أي شيء من شأنه أن يقوض أمن حلفائها في منطقة الخليج عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع إيران.
وقال روبيو: "لدى الولايات المتحدة علاقات وطيدة مع دول الخليج ونشكرهم على دعمهم ونطلعهم على كل ما يتعلق بالمفاوضات مع إيران".
أضاف: "نتحدث مع شركائنا في الخليج ومذكرة التفاهم مع إيران ستطبق خلال 60 يوماً"، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن "أميركا لديها العديد من الخيارات ومنها فرض العقوبات على إيران إذا لم تلتزم بالاتفاق".
وتابع روبيو: "الرئيس دونالد ترامب يريد أن تلتزم إيران بمذكرة التفاهم وإلا فلديه العديد من الخيارات بينها العودة لفرض عقوبات"، وترامب قال إنه يتوقع من إيران الالتزام بالمحادثات وأن تكون الصفقة واضحة وجيدة".
وفيما أشار إلى أن المحادثات الفنية مع إيران تتعلق بالملف النووي والعقوبات، أكد أن اللجنة الفنية الأميركية ستعود إلى سويسرا يوم 29 الشهر الحالي لاستئناف المحادثات مع إيران.
وأكد أن "إسرائيل تعلم ما نفعله بالنسبة لمذكرة التفاهم وتعلم بالخطوط الحمراء التي وضعها الرئيس ترامب".