Search
Close this search box.

إقرار بند تطويع ضبّاط في الكلية الحربية

houkoumee

لم تدُم جلسة مجلس الوزراء أكثر من ساعة حتى رُفعَت بعد إقرار البند الوحيد على جدول أعمالها، وهو تطويع تلامذة ضباط في الكلية الحربية.

 قرار تطويع ضباط في الكلية الحربية:

وأفيد بأنّ “الجلسة شهدت اعتراضاً من نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي، ووزيرَي الإعلام زياد المكاري والدولة لشؤون التنمية الإدارية نجلا رياشي، على عدم شمول إناث في الكلية الحربية”.

من جهته، اعترض وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي على “التسوية التي تمّت والتي وافق عليها مجلس الوزراء، فمن الأَولى إزالة التحفّظات عن إصدار مرسوم رئيس الأركان وهذا ما يساعد على انتظام العمل في المؤسسة العسكرية”.

وقال بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء: “قانون الدفاع واضح لجهة تولّي رئيس الأركان صلاحيات قائد الجيش في حال الشغور”.

وأضاف: “يجب أن يسوّي وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم موضوع رئاسة الأركان بعد أن تمّت مراعاة مطالبه في موضوع الكلية الحربية”.

إلى ذلك، لفت وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم إلى أنّه “بعد إقرار زيادة التعويضات في مجالس الإدارة والمؤسسات العامة تتجه المسألة إلى الحلّ وإعادة انتظام مجالس العمل التحكيمية للنظر في قضايا العمال”.

بدوره، قال المكاري: رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أكد انه لن يسمح بأن يتسلل الفراغ إلى المؤسسات وانه يقدر تضحيات أهلنا في الجنوب”.

وأشارت المعلومات، إلى أن “اجتماع يُعقَد قريباً بين ميقاتي ووزير الدفاع للبحث في موضوع رئيس الاركان وسط رغبة بتسوية الموضوع من دون كسر موقف سليم”.

وأضافت المعلومات: “طرح خلال الجلسة إجراء تعيينات في كل الإدارات العامة فاعترض المكاري على طرح وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس رافضاً مبدأ التعيين بغياب رئيس الجمهورية وأثنى على موقفه وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: