Search
Close this search box.

المكاري: الطائفة الأرمنية هي جزء لا يتجزأ من لبنان

makkary

رعى وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، حفل نهاية العام الدراسي لمركز “زوارتنوتس” التربوي والتأهيلي لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لجمعية العاملين الاجتماعيين للطائفة الأرمنية في قاعة اوهانيس بوغوصيان في برج حمود.

قال المكاري: “ما استنتجته في هذا الحفل ان هذه المؤسسة فيها كثير من الحب والعطاء والأمل وهذا اهم من كل ما قيل. انا كوزير اعلام وكمسؤول عن مؤسسات اعلامية رسمية في لبنان أحاول ليس فقط بالقناعة بل بالممارسة ايضا تحويل مؤسساتنا الى مؤسسات اكثر انسانية، وبكل فخر واعتزاز اقول ان تلفزيون لبنان هو الوحيد في لبنان الذي بدأ بث نشرة الاخبار بلغة الاشارة”.

واضاف: “هذا الموضوع خططنا له وأمنا له التمويل من جمعية المقاصد مشكورة، مما بات يسمح لحوالى 15 ألف أصم متابعة اخبار بلدهم بكل حرية، وهذه اولوية بالنسبة إلى وزارة الاعلام، لان الاطفال وذوي الهمم كالذين شاهدناهم اليوم يعطون الامل وهم بالتأكيد أهم من كل التصاريح السياسية التي نحضرها كل يوم والتي هي هدامة على البلد واحلامه وهدامة على مستقبل شبابه”.

واكد المكاري ان “مؤسسات وزارة الاعلام بتصرف  الجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة ومنها مؤسسة “زوارتنوتس” وسنكون على تنسيق دائم معها وسنعقد اتفاقا مع الوزيرة فارتينيه اوهانيان وستظهر  نتيجته قريبا على التلفزيون”.

وتابع: “كنا في بكركي أمس للاعلان في مؤتمر صحافي عن اطلاق برنامج ونشاطات تطويب قديس جديد من لبنان هو البطريرك اسطفان الدويهي، ويشرفني انه من اهدن حيث ولدت”،وقال:”هذه رسالة امل وصلت الى بلد ممزق، يخسر كل يوم شبابا وشابات من المفترض ان يقودوه، اليوم كانت رسالة امل من بكركي وهي رسالة امل للبنان، وفي مشاهدتي لهؤلاء الاطفال يرقصون ويغنون، رأيت انهم افضل من كثير من المسؤولين، واعطوني املا، وفكرت ان كلمة “زوارتنوتس” لها علاقة بالملائكة، وفي حين ان السياسيين يتجادلون كل يوم حول جنس الملائكة وجدت كل الملائكة هنا”.

وختم المكاري : “رعايتي لهذا الحفل اعطتني املا كبيرا بأننا يمكن ان نتعاون معا وانا فخور بذلك واؤكد ان الطائفة الارمنية في لبنان، التي يشكك البعض بوطنيتها، هي قبل لبنان الكبير وهي جزء لا يتجزأ من لبنان، ونحن فخورون بكل ما تقومون به”.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: