أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن اتفاق الإطار الموقّع بين لبنان وإسرائيل يتضمن فتح قناة اتصال مباشرة بين الجانبين، في خطوة وصفتها بأنها تأتي ضمن آليات تنفيذ الاتفاق.
أضافت الهيئة أن الجيش الإسرائيلي يستعد لتقليص قواته المنتشرة في جنوب لبنان، بالتزامن مع التحضير للانسحاب من مناطق إضافية، مشيرة إلى أن المنطقتين التجريبيتين المنصوص عليهما في الاتفاق تقعان ضمن منطقة النبطية.
وفي السياق، نقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله إن لدى إسرائيل تقديرات بأن "حزب الله" قد ينفذ هجمات بهدف إفشال الاتفاق الإطاري، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي "سيرد" في حال وقوع أي هجمات.