البعريني: نحذّر من جر لبنان إلى صدامات داخلية

Untitled

أمل النّائب وليد البعريني أن "يفضي اتفاق الإطار الذي جرى توقيعه إلى تحرير كامل الأراضي اللبنانية، ووقف الخروقات الإسرائيليّة، بالتزامن مع بسط الدولة اللبنانية سيادتها الكاملة على جميع أراضيها، وحصر السلاح بيدها، بما يكرّس سلطة الدولة وحدها ويحفظ أمن اللبنانيين واستقرارهم"، محذرًا من "محاولات البعض في الداخل جرّ البلاد إلى صدامات داخلية في مرحلة دقيقة تتطلب أعلى درجات الحكمة والتعاون والتكاتف من أجل لبنان"، ومؤكدًا أن "الفئة التي جرّت البلاد إلى الحرب من دون أن تعير أي اعتبار لإرادة اللبنانيين أو لمؤسّسات الدولة وتسببت بتدمير البلاد والعباد، هي نفسها التي تعترض اليوم على التوصل إلى اتفاق يفتح الباب أمام تثبيت الاستقرار واستعادة الدولة لدورها".

وشدد  في بيان، على أن "الأوان قد آن لبسط سلطة الدولة والجيش اللبناني على كامل الأراضي اللبنانية، ومنع أي فئة، أيًا كانت، من العبث بأمن البلاد أو جرّها إلى مغامرات لا يتحمل اللبنانيون كلفتها".

وخلال سلسلة استقبالات ولقاءات تناول البعريني الملفات المعيشية، فقال: "لا نفهم كيف تفكر هذه الحكومة. نرفع الصوت للمطالبة بمعالجة الكارثة الاقتصادية التي يعيشها اللبنانيون، فإذا بها تبادر إلى زيادة الرسوم والضرائب، وتستهل عهدها بمضاعفة الأعباء على كاهل المواطن، بدل البحث عن حلول تخفف معاناته، ولا ينبغي لأحد أن يتفاجأ بانفجار اجتماعي قريب، فالناس التي تؤيد الحكومة في مواقفها السيادية لا يمكن أن تقبل في الوقت نفسه بقرارات تذبح قدرتها على العيش، وتدفعها إلى مزيد من الاختناق الاقتصادي".

المصدر:  
MTV

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: