الرئيس عون: مفاوضات واشنطن ترسي أرضية لتحقيق مطالب لبنان

Untitled-1

استقبل الرئيس جوزاف عون وزيري الخارجية والهجرة الهولنديين و"شكر هولندا على دعمها للبنان والجيش واعتبر ان الأهم هو وقف اطلاق النار وتحقيق المطالب اللبنانية من اجل السلام".

وعرض الرئيس عون واقع النازحين السوريين في لبنان واكد ان العمل جار على حل هذه المسألة بالتعاون مع دول أخرى.

واكّد أنّ "لبنان يرحب بكل أنواع المساعدة التي تأتي من الدول الشقيقة والصديقة والتي من شأنها تعزيز الامن والاستقرار في ربوعه، وتؤدي الى انسحاب إسرائيل من المناطق التي تحتلها، وتعيد الجنوبيين الى قراهم وبلداتهم، وتعيد الاسرى الى أهلهم، وتعيد اعمار ما تهدم، وتعزز انتشار الجيش اللبناني على كامل الأراضي اللبنانية وبسط سيطرته وتأمينه وحده مهمة ضمان امن الأراضي والمواطنين اللبنانيين".

وشدد على أنّ "المفاوضات الجارية في واشنطن تهدف الى إرساء أرضية صالحة لبرنامج واضح يؤدي الى تحقيق المطالب اللبنانية كاملة، ما من شأنه التهيئة لتحقيق سلام حقيقي ودائم، بدل التسويات المرحلية التي كانت سائدة سابقاً، خصوصاً وان لبنان بدأ يستعيد حضوره وقراره وهو يصرّ على ان يفاوض بنفسه عن نفسه، وأن اللبنانيين بغالبيتهم يؤيدون ما تقوم به الدولة من اجل تحقيق الاستقرار الدائم".

كما شدد وزير الخارجية الهولندي على دعم بلاده للبنان وأشاد بالمواقف الشجاعة للرئيس عون، والاستعداد للقيام بأي مسعى بمساعدة لبنان على تخطي هذه المرحلة الصعبة.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: