إستهل وزير الطاقة والمياه جو الصدي جولاته الميدانية للعاصمة بيروت لمتابع الواقع المائي من منطقة الاشرفية في الدائرة الأولى على ان تليها زيارة للدائرة الثانية في الشهر المقبل.
رافق الصدي النواب: غسان حاصباني، جهاد بقرادوني وهاكوب ترزيان، محافظ بيروت القاضي مروان عبود، رئيس المجلس البلدي في العاصمة إبراهيم زيدان، نائب الرئيس راغب حداد وعدد من الأعضاء والمدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان ربيع خليفة.
المحطة الأولى كانت عند جسر الـabc الذي شهد ورشة عمل لمعالجة تسرب مياه كبير من خط قطره 1200 ملم. ثم إنتقلوا الى محلة العازارية حيث محطة الضخ ستؤهل من قبل مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، فيما ستعمل الوزارة على توسيع سعة الخزان لترتفع من 5000 م3 الى أكثر من 16000 م3.
بعدها توجّه الصدي والوفد المرافق سيراً على اقدام الى محلة الجعيتاوي في فسوح حيث سيتم تأهيل محطة الضح من قبل الوزارة بالتعاون الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD).
في نهاية الجولة، عقد الصدي لقاء حوارياُ في Chase في محلة ساسين إنضم اليه النائبان نديم الجميل وسيينتيا زرازير. فأطلع الصدي الحضور على واقع الحال على صعيد المياه والخطوات التي يعمل عليها في المدى القريب والمدى البعيد. كما كان اللقاء فرصة أطلع الصدي الحضور فيها على المسارات التي يعمل عليها على صعيد قطاع الطاقة.