"للاستراحة"... إسرائيل تسحب جزءاً من ألويتها المقاتلة من الجنوب

WhatsApp Image 2026-06-25 at 9.14.18 PM

يقلّص الجيش الإسرائيلي قواته في جنوب لبنان، ويسحب جزءاً من الألوية المقاتلة لإخضاعها لفترة استراحة وإعادة رفع الجاهزية، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة واسعة لتقليص حجم القوات الإسرائيلية في جميع جبهات القتال، بحيث يكون هناك في كل وقت عدد من الألوية في مرحلة تعزيز الجاهزية والتدريب، على حساب حجم القوات المنتشرة في الشمال والجنوب. وستُستخدم الألوية التي تخضع للتدريبات كقوة احتياط تابعة لهيئة الأركان العامة.

إضافة إلى ذلك، ستُحصل قريباً عمليات تبديل بين الألوية المنتشرة في قطاع غزة وجنوب لبنان، حيث ستنتقل بعض الألوية إلى الجبهة الشمالية، بينما ستتجه ألوية أخرى إلى الجنوب. وستستمر فترة رفع الجاهزية لكل لواء لمدة شهر كامل، يتوقف خلالها عن تنفيذ المهام العملياتية.

وعلى عكس ما يحصل في قطاع غزة وجنوب لبنان حيث يتم تقليص وتخفيف حجم القوات المقاتلة، فمن المتوقع أن يشهد قطاع الضفة الغربية، ضمن نطاق قيادة المنطقة الوسطى، توجهاً معاكساً يتمثل في تعزيز المنطقة بقوات مقاتلة نظامية إضافية.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: