نتنياهو: سنواجه "الحزب" إذا خرق الاتفاق

NATANYAHU

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل توصلت إلى تفاهمات مع لبنان تهدف إلى حل الصراع، معتبراً أن الاتفاق الإطاري يشكل "ضربة لإيران ومحورها"، ويعزز أمن كل من إسرائيل ولبنان.

وقال نتنياهو إن الحكومة اللبنانية تقول للمرة الأولى لإيران وحزب الله إنها تريد السلام مع إسرائيل، واصفاً ذلك بأنه "تغيير جوهري"، ومشيداً بما اعتبره "شجاعة كبيرة" أظهرتها الحكومة اللبنانية، معتبراً أن هذا التحول يشكل ضربة قوية لإيران و"الحزب".

وأكد أن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من المنطقة الأمنية في جنوب لبنان قبل التأكد من نزع سلاح "حزب الله"، مشيراً إلى أن القوات الإسرائيلية تواصل تدمير البنية التحتية العسكرية داخل هذه المنطقة، وأن المهمة "لم تنتهِ بعد".

أضاف أن إسرائيل دمرت نحو 90% من منظومة صواريخ "الحزب"، لافتاً إلى أنها تواصل حالياً تدمير عدد كبير من الأنفاق في جنوب لبنان.

وفي ما يتعلق بالانتشار العسكري، أعلن نتنياهو أن إسرائيل ستبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية في بلدتي زوطر الغربية وفرون، مشدداً على أن الهدوء سيعود إلى الحدود مع لبنان، وأن إسرائيل "ستواجه حزب الله بقوة إذا خرق الاتفاق".

كما كشف نتنياهو عن أن إسرائيل سترسل وفداً إلى واشنطن لإجراء محادثات تتعلق بإيران و"الحزب"، في إطار متابعة التفاهمات والتنسيق بشأن التطورات الإقليمية.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: