أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن قواته لها "حرية كاملة للتصدي لأي تهديد يواجهها في جنوب لبنان"، مؤكدا أنها "ستظل منتشرة في المنطقة طالما كان ذلك ضروريا".
وقال نتنياهو: "توجيهاتي، وتوجيهات وزير الدفاع، إلى الجيش الإسرائيلي واضحة ولم تتغير: مقاتلونا في جنوب لبنان يتمتعون بحرية كاملة في العمل لإحباط أي تهديد مباشر أو ناشئ لهم أو لسكان الشمال. ولا توجد أي قيود على الجيش الإسرائيلي في هذا الشأن".