مخزومي: الأولوية الوطنية معالجة السلاح خارج إطار الدولة

Untitled-1

استقبل النائب فؤاد مخزومي السفير الدنماركي كريستوفر فيفيك. وخلال اللقاء، بُحث في الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية والتطورات السياسية والأمنية الراهنة.

وكتب مخزومي، عبر منصة "اكس": "أكدت خلال الاجتماع أهمية العلاقات اللبنانية – الدنماركية، وضرورة تعزيز التعاون بين البلدين وتطويره في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والإنسانية، وتناول البحث المستجدات المرتبطة باتفاق وقف إطلاق النار والجهود الرامية إلى تثبيت الاستقرار، وأكدت أننا نعول على المحادثات الحاصلة في واشنطن خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وندعم رئيسي الجمهورية والحكومة في هذا المسار الوطني. وشددت على أن الأولوية الوطنية تتمثل في معالجة مسألة السلاح خارج إطار الدولة وفق رؤية واضحة تكرّس حصرية السلاح بيد الدولة اللبنانية وحدها واحتكارها الكامل لقرار الحرب والسلم، بما يضمن بسط سيادة الدولة على كل أراضيها. كما أكدت أن الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، وإعادة إعمار الجنوب، وعودة الأهالي إلى قراهم، واستعادة ثقة المجتمعين العربي والدولي، تشكل أهدافا أساسية ومترابطة على طريق ترسيخ الاستقرار وتعزيز دور الدولة ومؤسساتها".

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: