كتب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عبر منصة "اكس": "اتصلت برئيس الجمهورية اللبنانية جوزاف عون، ورئيس الحكومة نواف سلام، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.
وأكدتُ لكلّ منهم مجدداً التزام فرنسا بسيادة لبنان ووحدة أراضيه. إنّ ترسيخ وقف إطلاق نار متين، يلتزم به جميع الأطراف، يجب أن يتيح إطلاق مسار متزامن يشمل انسحاب إسرائيل من الأراضي اللبنانية وإعادة انتشار الجيش اللبناني، بما يضمن احتكار الدولة وحدها لاستخدام القوة.
وفرنسا مستعدة لدعم هذا المسار بشكل ملموس، وحشد المجتمع الدولي خلال الأسابيع المقبلة إلى جانب الحكومة اللبنانية، لتعزيز قدرات الجيش اللبناني وتلبية حاجات السكان النازحين".
Je me suis entretenu avec le président libanais Joseph Aoun, le président du Conseil des ministres Nawaf Salam et le président de la Chambre des députés Nabih Berri.
— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) June 23, 2026
À chacun d’entre eux, j’ai rappelé l’engagement de la France en faveur de la souveraineté…