عراقجي يبحث مع قيادي في "حماس" تطورات المفاوضات الإيرانية – الأميركية

b61a467e-82f0-4e40-a368-ba9cc83716b5_v3

أجرى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي محادثة هاتفية مع مسؤول رفيع في حركة حماس حول المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، وفق ما أفاد به التلفزيون الإيراني الرسمي الأربعاء. 

وأشارت "فرانس برس" إلى أن هذه المحادثة جاءت في خضم الجهود الديبلوماسية الرامية إلى إيجاد تسوية نهائية للحرب في الشرق الأوسط، وبعد توقيع إيران والولايات المتحدة مذكرة تفاهم الأسبوع الماضي.

وذكر التلفزيون الإيراني أن عراقجي ناقش أيضاً "آخر التطورات في المنطقة وفلسطين" مع عضو المكتب السياسي لحركة حماس باسم نعيم.

ولا يذكر نص المذكرة الموقعة بين طهران وواشنطن غزة صراحة، لكنه ينص على "الوقف الفوري والدائم للعمليات العسكرية على كل الجبهات، بما فيها لبنان". 

وأفادت تقارير التلفزيون الإيراني بأن عراقجي أكد خلال اتصاله دعم طهران الثابت للفلسطينيين وقضيتهم "حتى تحقيق حقوقهم الوطنية المشروعة بالكامل".

وقد رافق عراقجي الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلثاء خلال زيارة إلى باكستان المجاورة، التي تتوسط في المحادثات بين طهران وواشنطن.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: