أعلنت فرنسا، اليوم الأربعاء، عن "تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "إيبولا" على أراضيها، لدى طبيب عائد من جمهورية الكونغو الديموقراطية التي تشهد حاليًا تفشيًا وبائيًا واسع النطاق".
وورد في بيان لوزارة الصحة الفرنسية: "نؤكد تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "إيبولا" على الأراضي الفرنسية"، موضحة أن الحالة سجلت في البر الرئيسي.
"ويتابع رئيس الوزراء الفرنسي سيباستيان لوكورنو الوضع عن كثب"، حسبما أفاد مكتبه.