أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن "المهمة في لبنان لم تنته بعد"، وفق تعبيره.
أضاف في كلمة ألقاها أن "القوات الإسرائيلية تقيم حزاماً أمنياً عازلاً في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شن هجمات". وقال: "لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان".
وتابع: "سنبقى في الشريط الأمني في لبنان طالما بقيتُ رئيساً للوزراء".
أما عن إيران، فأكد أن "إسرائيل قامت بعمليات عدة في الداخل الإيراني وتسعى للحيلولة من دون امتلاكها سلاحاً نووياً".
كما شدّد على أن "إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دام رئيسا للحكومة".
واعتبر أن "حصول طهران على سلاح نووي تهديد وجودي لإسرائيل"، مؤكداً أنه "سيمنع ذلك".
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، كرّر بدوره مجدداً في وقت سابق اليوم أنه "لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني".
وقال كاتس: "حتى لو كان هناك طلب أميركي، فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان.. ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".