عقدت لجنة الاقتصاد الوطني والصناعة والتجارة والتخطيط النيابية، اليوم الأربعاء، جلستها الأسبوعية برئاسة النائب فريد البستاني، وبحضور وزير المالية ياسين جابر وعدد من النواب، حيث تمّ البحث في الانعكاسات الاقتصادية للاتفاق المرتقب مع صندوق النقد الدولي، إلى جانب عدد من الملفات الاقتصادية والمالية الملحة.
وعقب الجلسة، شدّد البستاني على أن "اللجنة تواصل متابعة القضايا الاقتصادية الأساسية التي تهم المواطنين"، مؤكداً أن "لجنة الاقتصاد لعبت دوراً محورياً في دعم جهود وزارة الاقتصاد والتنسيق مع وزارة الصناعة لفتح باب استيراد الترابة، انطلاقاً من موقفها الرافض للاحتكار وحرصها على تعزيز المنافسة وفتح السوق أمام الاستيراد".
كما أكد أن "هذا التوجه ينسجم مع الدور الذي لعبته اللجنة سابقاً في إعداد وإقرار قانون المنافسة وحماية المستهلك".
وفي ما يتعلق بقضية ارتفاع أسعار المحروقات، أوضح البستاني أن "اللجنة ستنسق مع الوزير للعمل على تخفيض الأسعار محلياً، بما يتناسب مع الانخفاض الذي تشهده الأسواق العالمية".
وأشار إلى أن "النقاشات تناولت أيضاً تداعيات الحرب ومتطلبات مرحلة التعافي الاقتصادي، إضافة إلى سبل ربط هذه المسارات بالمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي"، مؤكداً أن "لجنة الاقتصاد تؤدي دوراً تقنياً داعماً للجنة "المال"، وتتعاطى مع الملفات الاقتصادية بمسؤولية وموضوعية".