"الخارجية" الإيرانية: مهاجمة لبنان انتهاك لمذكرة التفاهم

iran

دانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأميركي مساء أمس على نقاط في سواحلها الجنوبية، معتبرةً أن الولايات المتحدة انتهكت مذكرة التفاهم باستهداف عدة مواقع على الساحل الجنوبي.

أضافت أن ضرباتها الدفاعية على أهداف مرتبطة بالقوات الأميركية تستند إلى حقها الأصيل في الدفاع عن النفس، مطالبةً الأمم المتحدة بألا تتخذ موقفًا غير مبالٍ تجاه انتهاك القانون الدولي.

كما اعتبرت أن اسرائيل هاجمت لبنان بالتنسيق مع واشنطن، مؤكدةً أن ذلك يُعد أيضًا انتهاكًا للبند الأول من مذكرة التفاهم.

المصدر:  

لمتابعة الأخبار والأحداث عبر مجموعاتنا على واتساب: